الرئيسية - محليات - تدهور الوضع الصحي لمعتقلين في سجن بئر أحمد التابع للإماراتية بعدن
تدهور الوضع الصحي لمعتقلين في سجن بئر أحمد التابع للإماراتية بعدن
الساعة 12:23 صباحاً ( النخبة نيوز/ متابعات)

قالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن، إنها تلقت بلاغا يفيد بتدهور صحة المعتقلين داخل سجن بير أحمد، الذي تديره ميليشيات الانتقالي المدعوم إماراتياً في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.. مشيرة إلى ارتفاع حالات الإغماء بينهم جراء إضرابهم عن الطعام المستمر.

 

وأوضحت الرابطة في بلاغ صحفي، أنه منذ أن صدرت أوامر الإفراج عن "6" من المعتقلين بعد اعتقال استمر ثلاثة سنوات، لم يتم تنفيذها، ومازالت المماطلة مستمرة في الإجراءات القانونية لبقية المعتقلين.

 

وأكدت أنها وثقت "38" مخفيا قسراً و "56" معتقلاً تعسفياً داخل سجن بير أحمد، منذ أكثر من ثلاث سنوات، كما ذكرت هيومن رايتس ووتش في تقريرها الذي نشر في 12 ديسمبر الحالي، أنها وثقت حالات اعتقال تعسفي لـ"40" شخصاً منذ اشتباكات قوات الحكومة وقوات المجلس الإنتقالي في أغسطس وسبتمبر الماضيين.

 

وطالبت الرابطة الحكومة بالوفاء بواجبها القانوني والإفراج عن المعتقلين الذين صدرت في حقهم أوامر بالإفراج، وعن جميع المعتقلين تعسفياً. 

 

كما ناشدت لجنة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية المختصة بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام إتفاق الرياض وملحقاته الذي وقع في شهر نوفمبر، وضع ملف المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً  في أولويات الترتيبات الأمنية التي تجري في مدينة عدن لتنفيذ إتفاق الرياض، وإنهاء معاناتنا، ومعاناة أبنائنا، وجميع المخفيين والمعتقلين تعسفياً.

 

وكانت منظمة هيومن رايتش قالت في تقرير لها قبل يومين، إن مليشيا الانتقالي اختطفت تعسفيا 40 شخصا بينهم طفل منذ توقيع اتفاق الرياض، وأكدت أن الميليشيات المدعومة   إماراتيا تختطف رهائن من أقارب المطلوبين لديها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
يسرقون وطن بأكمله
المليشيات المسلحة قنابل موقوتة تهدد الوطن