الرئيسية - محليات - حشود يمنية في ماليزيا تطالب بطرد الإمارات من اليمن
حشود يمنية في ماليزيا تطالب بطرد الإمارات من اليمن
الساعة 06:35 مساءاً (النخبة نيوز / متابعات)

أحتشد جمعٌ كبير من أبناء اليمن المقيمين في مملكة ماليزيا أمس، أمام سفارة بلادهم في وقفة احتجاجية دعما للشرعية الدستورية والجيش الوطني ورفضا للعدوان الإماراتي السافر والغادر على قوات الجيش في محافظتي عدن وأبين.    

وفي بيان صادر عن الوقفة جدد أبناء اليمن في ماليزيا اصطفافهم الكامل خلف الشرعية الدستورية والجيش الوطني وأدانوا الممارسات الإرهابية التي تقوم بها دولة الإمارات منذ تدخلها في اليمن، وكان آخرها جريمة قصف قوات الجيش بشكل متعمد  على تخوم محافظة عدن وفي مناطق متفرقة من محافظة أبين.    
ووجه الحاضرون في بيانهم عدة رسائل إلى الحكومة الشرعية والشعب اليمني والمجتمع الدولي، وطالبوا الحكومة الشرعية بالعودة إلى اليمن وإنهاء دور الإمارات بشكل عاجل وقطع العلاقة الدبلوماسية معها، وطلب عقد لقاءات مع منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية لوضع حقيقة العدوان الإماراتي الغادر على اليمن وشرعيته وجيشه الوطني.    
كما طالبوا مجلس النواب بتحمل مسئوليته الوطنية وتحديد موقف واضح من كل ما يجري في اليمن، ودعوا الأحزاب السياسية للإلتحام بالجماهير الرافضة لمشاريع الإرتهان للخارج التي تؤخر تحرير اليمن من الانقلاب السلالي.    
ودعا البيان الشعب اليمني في الداخل وفي الشتات إلى مواصلة الإحتجاجات الشعبية حتى التحرير وعودة الدولة والجمهورية، والعمل بكل الوسائل إلى مقاطعة كل المنتجات والشركات الاماراتية.    
وفي رسالتهم إلى المجتمع الدولي طالب البيان مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء دور دولة الإمارات المعتدية على اليمن، ودعم القرارات الصادرة عنه ذات الصلة الخاصة بالمحافظة على سلامة اليمن ووحدة أراضيه واهمها القرار 2216. كما طالب المنظمات الدولية بجمع الأدلة لجرائم الإمارات في اليمن منذ تدخلها عام 2015 ومحاكمة محمد بن زايد كمجرم حرب أسوة بكل المجرمين عبر التأريخ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص